التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أخبار مصر اليوم الأربعاء 9-8-2017.. مصادر وزارة التموين توضح حقيقة إلغاء الدعم لأصحاب الرواتب الأعلى من 1500

أخبار مصر اليوم الأربعاء 9-8-2017.. مصادر وزارة التموين توضح حقيقة إلغاء الدعم لأصحاب الرواتب الأعلى من 1500
تعديلات في قانون التموين

موجز أخبار مصر اليوم الأربعاء 9-8-2017، نقدم لكم في الشاهد نيوز، نشرة إخبارية مميزة عن أخر أخبار مصر اليوم على الوسط السياسي والاجتماعي، حيث يشغل الرأي الآن في مصر، واحد من أهم وأكثر المواضيع إثارة للجدل دومًا هو “بطاقات التموين” والتغيرات الكبيرة الذي شهدها قانون التموين في الوقت الحالي خاصة فيما يتعلق بتحدد حد أقصى لعدد الأفراد في كل بطاقة وكذلك تحديد سقف للرواتب التي يستحق أفرادها الحصول على الدعم من الدولة.

وزارة التموين يعلن تعديلات جديدة في قانون التموين

قالت مصادر من داخل وزارة التموين بأنه بالفعل قد صدر قانون من وزرة التموين والتجارة الداخلية بشأن إجراء تعديلات على صرف الدعم وبطاقات التموين خلال الفترة المقبلة وجاءت أهم تلك التعديلات على النحو:

  • أن يكون هناك حد أقصى لعدد الأفراد في كل بطاقة تموينية، وسوف يكون الحد الأقصى بدءًا من إصدار البطاقات الجديدة هو 4 أفراد فقط، ولا يمكن إضافة أي شخص آخر بعد ذلك.
  • أن يتم سحب الدعم من الأشخاص الذي يزيد مرتبهم ودخلهم عن 1500 جنيه شهريًا، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير الدعم لمستحقيه فقط.
  • يتم إستثناء بعد الفئات من هذه الأمور وتلك التعديلات وهي رأسهما “الأرامل والمطلقات وأصحاب المهن التي لا يزيد دخلها عن 800، والعاطلين عن العمل بالإضافة إلى المرأة المعيلة والأيتام ومن فقد والديه ولا يوجد له أي عائل.

وأكدت تقارير وزارة التموين بأن الفترة المقبلة سوف تشهد الكثير من التغيرات في قوانين من أجل أن تضمن الحكومة بأن الدعم يصل بالفعل إلى مستحقيه.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.