التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

المخابرات الروسية تحبط محاولة جديدة لـ اغتيال “فلاديمير بوتين”

المخابرات الروسية تحبط محاولة جديدة لـ اغتيال “فلاديمير بوتين”
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكدت وسائل الإعلام في موسكو منذ ساعات قليلة عن إعلان الشرطة الروسية نجاحها في إحباط محاولة اغتيال للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” خلال شهر يوليو الماضي، حيث كان يحاول منفذي العملية اغتيال الرئيس الروسي خلال تواجد في حفل تابع للقوات البحرية في شهر يوليو الماضي.

وقال المتحدث باسم الشرطة الروسية بأن تفاصيل العملية قد تم كشفها من قبل رجال المخابرات والعملاء السريين، حيث أكدوا بأن التخطيط كان ينص على  اصطدام قطارين وإقحام شاحنة محملة بالمتفجرات وهذا كله أثناء قيام القوات البحرية بالاحتفال بالعيد السنوي لها بحضور الرئيس فلاديمير بوتين.

وأفادت المصادر بأن مخططي الهجوم كذلك كان يحاولون عقد أكثر من عملية من أجل إفساد بطولة كأس القارات 2017 والتي أقيمت في الأراضي الروسية ولكن مع فشلهم في ذلك، فكروا في أن يتم تنفيذ تلك العمليات في عيد القوات البحرية.

وذكرت تقارير من الأمن الفيدرالي، بأن المتطرفين أصحاب فكرة الاغتيال قد جهزوا وخططوا لتنفيذ عملياتهم يوم 30 يوليو الماضي، وذلك أثناء عيد البحرية الروسية بتواجد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في مدينة سان بطرسبورج الروسية وهذا عن طريقة اصطدام قطارين كلًا منهما يسافر بسرعة تصل إلى 190 ميل في الساعة ومع ثم إقحام عربة كبيرة بها كميات كبيرة من المتفجرات.

وأكدت التقارير بأن الحكومة والشرطة الروسية قد نجحت في إلقاء القبض على مخططي تلك العمليات وسوف يتم تقديمهم للعدالة خلال الساعات المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.