التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

المملكة العربية السعودية ترفع حالة الطوارئ من أجل “موسم الحج”

المملكة العربية السعودية ترفع حالة الطوارئ من أجل “موسم الحج”

كشفت مصادر وزارة الداخلية السعودية عن اعتماد وزير الداخلية الأمير “سعود بن نايف” للخطة العامة للطوارئ والتي أعدتها الوزارة لمواجهة كافة الأزمات خلال موسم الحج للعام الحالي.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني، الفريق “سليمان بن عبد الله العمرو”  بأن الخطة التي قام وزير الداخلية باعتمادها تقوم على خمس نقاط أساسية وتهدف جميعها إلى ضمان مرور موسم الحج للعام الحالي بدون أي مشاكل أو أزمات خاصة في ظل تزايد الأعداد الوافدة إلى المملكة العربية السعودية لقضاء فريضة الحج في العام الحالي 2017/1438.

وأشار “سليمان بن عبد الله” إلى كون أهم نقاط تلك الخطة هو توفير أماكن الإعاشة والوقود وأماكن الإيواء اللازمة من أجل إقامة الحجاج في مكة المكرمة وفي المدينة المنورة خلال فترة الحج.

وأكد مدير إدارة الدفاع المدني على ضرورة أن يحدث تكامل وتعاون بين كافة الوزارات والهيئات الحكومية من أجل تنفيذ الخطة العامة للطوارئ والتي تهدف في الأساس إلى جعل موسم الحج يبدو أيسر على الحجاج وعلى الموظفين في الحرم المكي والحرم المدني.

وكشفت المصادر من داخل وزارة الداخلية السعودية، بان هناك تعليمات صارمة من قبل الوزير بشأن توفير الراحة اللازمة لحجاج بيت الله الحرام وتسهيل أداء المناسك والشعائر المقدسة خلال فترة الحج.

ويذكر أن الحجاج قد بدوا بالفعل في التوافد على مكة المكرمة خلال الفترة الماضية ومن المتوقع أن تستمر التعزيزات الأمنية وقوات الدفاع المدني في التواجد في محيط منطقة الشعائر المقدسة في مكة المكرمة إلى حين نهاية موسم الحج لعام 1438هـ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.